MATERI BAHASA ARAB KLS XI


A.  MATERI PEMBELAJARAN



Dialog tentang آمال المراهقين والصحة



مَرْيَم        :هَلْ تُرِيْد أَنْ تَكُوْنَ مُهَنْدِسًا؟      



نَبِيل         :  نَعَم، لِأَبْنِيَ البُيُوْت وَالعِمَارَات، وأَنْتَ يا سَمِير ؟            



سَمِير        :  أَتَمَنَّى أَنْ أَكُوْنَ طَبِيبًا لِأُعَالِج الـمَرْضَى. وَأَنْتِ يا حُمَيرَة، ماذا تُرِيدِين؟



حُمَيرَة       : أَنَا أُفَضِّلُ أَنْ أَكُوْنَ واعِظة .            



نَبِيل         :  هٰذَا مُنَاسِب، فَأَنْتِ مَاهِرة فِي الخَطَابَة               



مريم        :   أما أنا فأُحِبّ أَنْ أَكُوْنَ مُدَرِّسَة.



1.      Test Tulis

أَجْرِ الحِوَار مَعَ أصدِقَائِكَ كَمَا فِي المِثَال!
            مِثَال :  تُرِيْد/ مُهَندِسًا
                       + : مَاذَا تُرِيْد ؟                    - : أُرِيْد أَنْ أَكُوْنَ مُدَرِّسًا
1- تُرِيْد/مُهَنْدِسًا                  2- تُرِيْدِيْن/مُدَرِسّة
3- تُحِبّ/طَبِيْبا                    4- تُحِبِّيْن/طَبِيْبَة
5- تُفَضِّل/رَؤِيسَ الجُمهُورِية      6- تُفَضِّلِيْن/مُحَمِّيَّةً مَعرُفَةً
7- تُحِبّ/فَلاَّحا نَاجِحا           8- تُرِيْد/وَزِيْرًا، إِنْ شَاءَ الله



A.  PENGAYAAN
Peserta didik yang yang telah mencapai ketuntasan belajar, menjawab soal pengayaan
1.      مَا اسْمُ أخيكَ ؟           
2.   مَا مَكَان وَتَارِيْخُ مِيْلاَدِ أخيك ؟
3.   ما عُنْوَانُ مَدْرَسَة أخيك ؟
4.   مَاعُمْرُ أخيك؟
       5.         مَارَقم جَوَّال؟  


A.    MATERI PEMBELAJARAN
Dialog tentang الرعاية الصحية
برهان  :هل أنت موظف ؟
البواب :لا، أنا بواب هذه المدرسة
برهان  : أين ديوان هيئة التدريس؟
البواب :تفضّل، أرافقك إلى ديوان هيئة التدريس
برهان  : هل الديوان بعيد؟
البواب : لا، يقع الديوان جانب المكتبة
برهان  : هذا يا سيدي ديوان هيئة التدريس
البواب : طيب، شكرا على مساعدتك
البواب : عفوا




1.      Test Tulis
تدريب (1)
أَجْرِ الحِوَار مَعَ أصدِقَائِكَ كَمَا فِي المِثَال!
                  مثال : تُرِيْد / الوَجْبَة الخَفِيْفَة *)
                  =  + : مَاذَا تُرِيْد ؟                    - : أُرِيْد الوَجْبَةَ الخَفِيْفَة
1- تُحِبّ/قِرَاءَة القِصَّة                 2- تُفَضِّل/الجَرْيَ وَالسِّبَاحة
3- تَخْتَار/ هٰذَا الطَعَام                 4- تَأْكُل/الغِذَاء الجَيِّد
5- تَشْرَب/ العَصير                    6- تَتَنَاوَل/الدَوَاء السَائِل
*) فِي حَالَة الحِوَار مَعَ زَمِيْلَتِك، فَقُل " تُرِيْدِيْن" الخ
تدريب (2)
أَجْرِ الحِوَار مَع زُمَلاَئِك كمَا فِي الِمثَال!
مثال : تَقْرَأ/القُرْآن اَلْكَرِيْم
= : مَاذَاتَقْرَؤُوْن؟     - : نَقْرَأ القُرْآنَ الكَرِيْم
1- تَعْمَل/الوَاجِبَ المـَنْـِزلِيّ               2- تُشَاهِد/الرِيَاضَة البَدَنِيّة
3- تَكْتُب/نَصَّ القِرَاءَة               4- تَخْتَار/هٰذِهِ المـَجَلاِّت
5- تَلْعَب/كُرَةَ القَدَم                  6- تُرِيْد/المـَأْكُوْلاَتِ الخَفِيْفَة


A.    PENGAYAAN
              Peserta didik yang yang telah mencapai ketuntasan belajar, menjawab soal pengayaan
تدريب (1) : اِخْتَر أَصَحّ الكَلِمَات بَيْنَ القَوْسَيْن!
1-          الغِذَاء الجَيِّد يَحْتَوِي عَلَى ( الـمَوَادّ الضَرُوْرِيَّة - الفِيْتَامِيْنَات – الشَرَاب) . 
2-          (الغِذَاء – الأَكَل – الرِيَاضة) مَصْدَرُ الطَاقَة اللاّزِمَة لِلعَمَل
3-          الرَّاحَة الكَافِيَة ضَرُوْرِيَّة. وَمِنْ أَهَمِّ الرَّاحَة (القِرَاءَة- النَّوْم – الأَذْكَار) 
4-          الرِّيَاضَة البَدَنِيَّة تُسَاعِد عَلَى نُمُوّ (العَضَلاَت – النفس – العَقْلِ)
5-          مِنَ الرِّيَاضَة الرُّوْحِيَّة (الجَرْيُ السَّرِيْع – السِّبَاحَة المـُنَظَّمَة – تِلاَوَةُ اْلأَذْكَار)
تدريب (2) : اِخْتَر أَنْسَبَ الأفعال بَيْنَ القَوْسَيْن!
1-         وَلِصِحّة الجِسْم، ( يَجِب – يُمْكِن – يُحِبّ) أَنْ يَتَنَاوَل الإِنْسَان الغِذَاء الجَيِّد.
2-         الصَلاَة تَسْتَطِيْع أَنْ (تَبْعَث – تُمَارِس – تَجْعَل) الرَاحَة فِي نَفْس الإِنْسَان.
3-         يَجِب عَلَى الْمُسْلِم أَنْ (يَحْتَوِي –يُحَافِظ –يُنْعِم) عَلَى الصَّلَوَات الخَمْس
4-         (نُقَسِّم – نُفَضِّل- نُحَافِظ) الرِيَاضَة إِلَى الرِيَاضَة البَدَنِيَّة وَالرِيَاضَة النَفْسِيّة 
5-         الطَبِيْب ( يَأْمُر – يَنْهِى – يَنْصَح ) المـَرِيْض أَنْ يُمَارِس رِيَاضَةَ النَفْس. 




      

Komentar

Postingan Populer